/ آخر تحديث الساعة : 12:53 م

# عاجل اخر اخبار القضيه الخاصه بنظام التابلت سيتم إلغاء التراكمي علي الصف الثاني الثانوي

# عاجل اخر اخبار القضيه الخاصه بنظام التابلت سيتم إلغاء التراكمي علي الصف الثاني الثانوي

03 - أغسطس - 2019

ahmed ramadan



عزيزى الزائر قبل ان تقوم بتحميل المذكرة التى ترغب فى الحصول عليها عليك اولا ان تتعرف على موقع ” بانوراما سكول ”
هو الموقع المتخصص فى كافة المذكرات والملخصات التعليمية التى تخص كافة المراحل التعليمية ابتداء من
المرحلة التمهيدية , المرحلة الأبتدائية , المرحلة الاعدادية , المرحلة الثانوية , الجامعة وتتميز

كافة مذكرات وملخصات بانوراما سكول بالتنسيق المميز الذى يجعل من قراءتها امر سهل وممتع بالنسبة للطلبة .


كشف المحامي عمرو عبد السلام، المحامي الذي تم توكيله للمرافعه بالنيابه عن أولياء أمور الثانوية العامة، أنه تم إلغاء نظام التراكمية الثانوية.

وأضاف عبد السلام عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “لا تطبيق لنظام الثانوية التراكمية على طلاب الثانوية”.

وكشف عن السنوات التي لا يطبق خلالها التراكمية، بقوله: “وذلك للصف الثاني والثالث الثانوي 2019/ 2020، 2020/ 2021”.

تفاصيل الطعن على نظام التراكمية الثانوية

وكان المحاميان حميدو جميل، وعمرو عبد السلام، قد قدما طعن في مجلس الدولة، على كلًا من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، بشأن نظام التعليم الجديد وإلغاء التراكمية.

وتقدم المحامي عمرو عبد السلام، بطعن ضد وزير التعليم بصفته ولي أمر الطالبة “سما” ووكيلها، على قراره بتطبيق النظام الجديد، وذلك بموافقة رئيس مجلس الوزراء ومباركته لهذا النظام.

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة الدايرة السادسة تأجيل نظر دعوى إلغاء نظام الثانوية العامة الجديدة التابلت إلى جلسة 10/7/2019 مع الزام وزير التربية والتعليم الفني بتقديم ملف خطة تطوير منظومة التعليم الجديدة وكافة الأبحاث والدراسات الفنية التي تم اجراءها حول منظومة التعليم.

كما صرحت المحكمة بمخاطبة مجلس النواب للاستعلام منه عما اذا كان وزير التربية والتعليم تقدم بمشروع تعديل قانون التعليم رقم 139 لسنه 1981 فيما يتعلق بتعديل نظام الثانويه العامه التراكمية.

وسمحت للدفاع بإحضار من يشاء من خبراء مجال التعليم للمثول أمامها َوابداء رأيه حول منظومة التعليم ومدي صلاحيتها للتطبيق من عدمه.

وفى وقت سابق قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تحديد جلسة 2/6/2019 القادم أمام الدائرة 6 تعليم، لنظر أولى جلسات الطعن رقم 41624/73 قضائية.

الدعوى مقدمة من المحامي بالنقض عمرو عبد السلام، بصفته ولي أمر نجلته سما عمرو، الطالبة بالصف الأول الثانوي، ضد وزير التربيه والتعليم، ورئيس مجلس الوزراء، لإلغاء نظام التابلت على طلاب المرحلة الثانوية الحالية والعودة إلى النظام القديم وقصر نظام التعليم بالتابلت على مرحلة التعليم الاساسي فقط.

وكان المحاميان حميدو جميل، وعمرو عبد السلام، قد قدما طعن في مجلس الدولة، على كلًا من الدكتور (مصطفى مدبولي) ، رئيس الوزراء، والدكتور (طارق شوقي) وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن نظام التعليم الجديد المعروف بـ “نظام التابلت“.

وتقدم المحامي عمرو عبد السلام، بطعن ضد وزير التعليم بصفته ولي أمر الطالبة “سما” ووكيلها، على قراره بتطبيق النظام الجديد، وذلك بموافقة رئيس مجلس الوزراء ومباركته لهذا النظام.

وأوضح عبد السلام، أن أولياء الأمور وافقوا على هذا النظام خاصة بعد الحملة الدعائية التي أطلقتها وزرارة التعليم، لشرح مزايا هذا النظام ومواكبتنا للتقدم والتطور العالمي في مجال التعليم.

الطعن

وقال والد الطالبة سما في طعنه، كان  من المفترض أن يطبق النظام الجديد على الصف الأول لكل مرحلة تعليمية، واستخدام طلاب المرحلة الثانوية (الصف الأول الثانوي) لجهاز التابلت التعليمي، على أن يتم تحميل المنهج على هذا الجهاز.

وتابع: “وكان من ضمن الأساسيات، أن يؤدي الطلاب الامتحانات عن طريق جهاز التابلت، فيصبح الامتحان إلكترونيًا وكذلك يتم التصحيح إلكترونيًا دون تدخل بشرى في عملية التصحيح لكن دوما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن وكان يتم تصحيح الامتحانات بواسطه المدرسين

وأضاف عبد السلام، أن أول تجربة لامتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي فشل الطلاب في تحميل الامتحان على أجهزتهم ولم يؤدى أي طالب في مصر الامتحان وخرج المطعون ضده الثاني واعتذر للشعب المصري عن هذا الخطأ، ووعد بعدم تكراره في امتحان المادة التالية في اليوم الثاني، ولكن للمرة الثانية فشل الطلاب في تحميل الامتحان ولم يؤدى أي طالب في مصر امتحان المادة الثانية (مادة الأحياء للصف الأول الثانوي).

وكانت المحكمة، استدعت الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس قطاع التعليم الخاص، بشأن إلغاء التراكمية في الثانوية.

ومن ناحية أخرى، قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم السبت، تأجيل الطعن المقدم لإلغاء نظام التابلت على طلاب المرحلة الثانوية الحالية، والعودة إلى النظام القديم، إلى جلسة ١٧ أغسطس المقبل

وفي وقت سابق، حددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، جلسة أمام الدائرة 6 تعليم، لنظر أولى جلسات الطعن رقم 41624/73 قضائية.

وانتهت هيئة الدفاع من المرافعة في قضية إلغاء نظام الثانوية العامة الجديدة، وتناول أعضاء هيئة شرح فشل تجربة استخدام التابلت منذ عام 2013 في عهد الدكتور محمود أبو النصر.

وأكد ، عبد السلام، عضو لجنة الدفاع، أن التجربة فشلت في العديد من دول الخليج كالكويت والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تقديم ما يفيد من مستندات سبق رفض المشروع من قبل الوزارة عام 2016، لذات الأسباب والعقبات التي ظهرت على أرض الواقع عقب تطبيقه وأن الوزارة استولت على فكرة المشروع من أحد المعلمين.

للبراءة من قضية سرقة التابلت.. “التعليم” تؤكد أن امتحانات أولى ثانوي ليست إلكترونيًا (مستندات)

وفى وقت سابق، قال عبد السلام، إن محاكمة اليوم كان بها العديد من المفاجآت، والتي تؤكد أن وزارة التربية والتعليمتتلاعب في القضية لضعف موقفهم القانوني (على حد قوله).

 

ولا تنسى اذا واجهتك اى مشكلة أثناء عملية التحميل لا تتردد بالاتصال بنا او مراسلتنا عبر صفحة الفيس بوك من ” هنـا ” وتواصل معنا على الخاص وارسل لنا أسم المذكرة المراد تحميلها وسوف نرسل لك الرابط الخاص بها فى اسرع وقت ممكن .

  • ( تحميل # عاجل اخر اخبار القضيه الخاصه بنظام التابلت سيتم إلغاء التراكمي علي الصف الثاني الثانوي )
  • حجم الملف :
  • صيغة الملف :
  • للتحميل : حمل الآن

لمتابعة كل جديد من مذكرات وملخصات تخص المرحلة التعليمية " المرحلة الأبتدائية " يرجى الضغط على الرابط التالى " رابط القسم " والاحتفاظ به على المتصفح او الجهاز ومعاودة زيارته بشكل يومى لتحميل المذكرات الجديدة أول بأول .
والأن لا تبخل علينا بتعليق فى صندوق التعليقات الموجود بالأسفل
حتى نتعرف على أرائكم واذا كان لديكم أي استفسارات او اقتراحات او شكاوى يمكنكم التواصل معنا وسوف نقوم بالرد على كافة استفساراتكم واقتراحتكم فى اسرع وقت ممكن

إذا أعجبك الموضوع قم بمشاركته من خلال:

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات فيس بوك

اكتب تعليق

التعليقات

اقرأ أيضاً

جميع الحقوق محفوظة لموقع بانوراما سكول التعليمي
%d مدونون معجبون بهذه: